وكالة عدل تستدعي أصحاب الطعون المقبولين لاستكمال وثائقهم

هددت بإقصاء كل مكتتب تجاوز تاريخ الإيداع

وكالة عدل
وكالة عدل

البلاد  -حليمة هلالي - دعت الوكالة الوطنية لتطوير وتحسين السكن عدل، أصحاب الطعون المقبولين في صيغة   عدل، للحضور إلى مقر الوكالة لاستكمال وثائقهم الادارية الخاصة بالاكتتاب ويخص الأمر  كل من تلقى استدعاء من اللجنة المكلفة بدراسة الطعون على مستوى الوزارة، مؤكدة أنه مطالب بالالتحاق بمقر الوكالة في أسرع الآجال من أجل تأكيد التسجيل وتقديمه لكل المعلومات الخاصة بعملية التوثيق.

وحسب بيان لوكالة عدل، فان المكتتبين من اصحاب الطعون الذين تم غربلتهم من طرف اللجنة المختصة في ملفات الطعون والذين لم يستكملوا وثائقهم الخاصة بالاكتتاب، مدعوون لدى الوكالة لاستكمال وثائقهم في الاجال التي حددتها الوكالة قبل 5 ديسمبر من العام الجاري2019.

وحذرت الوكالة، المكتتبين المتاخرين من استكمال ملفاتهم، من الاقصاء ورفض اكتتابهم. في حال تعدي التاريخ المحدد، مؤكدة أن مكاتبها مفتوحة كل يوم خميس من الأسبوع للمكتتبين المعنيين بالطعون وهذا منذ الصبيحة وإلى غاية منتصف النهار. يجدر الذكر أن أصحاب الطعون قاموا بالعديد من الاحتجاجات أمام مقر الوكالة رفضا للتأخر في الرد عليهم بعد أزيد من 6 سنوات من الاكتتاب.

للاشارة، فإن اللجنة المكلفة بالطعون على مستوى الوزارة، انتهت من دراسة كل الملفات التي تلقتها وقامت بمراسلة المعنيين، مشيرا إلى أن كل من أودع ملفا خاصا بالطعون تلقى الرد سواء بالإيجاب أو بالسلب.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية الرد على مكتتبي عدل 2 الذين رفضت ملفاتهم سابقا على مستوى الوكالة والمقدر وتم توجيه استدعاءات لهم من أجل تكوين ملفاتهم وإرسالها عبر البريد من جديد إلى الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره. وأضاف المصدر ذاته، أن كل من أثبتت الوثائق المقدمة له أنه يستحق الحصول على الصيغة السكنية تم قبول ملفاتهم، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق أساسا بأولئك الذين أخطأوا التسجيل في الموقع الخاص بالتسجيلات وقاموا مثلا بالتسجيل مرتين أو سجل لنفسه وزوجته. وبالنسبة لكيفية إيداع الملفات، ذكر المصدر ذاته أن ملفاتهم سيتم إيداعها مباشرة لدى الوكالة، والوثائق سترفق في الملف.

ويشترط على المواطنين المقبولين إرفاق ملفاتهم بالوثيقة الخاصة بالقبول، التي تثبت الرد من قبل الوكالة والتصريح الشرفي المحمل مصادق عليه، ونسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية، وشهادة ميلاد مستخرجة من مكان الازدياد أصلية رقم 12 سارية المفعول وكشف الراتب السنوي للأجراء وآخر شهادة المعاش للمتقاعدين أو ذوي المنحة، بالإضافة إلى «C20» ميزانية سنوية، ومستخرج كشف الجداول لا تقل عن شهر للمهن الحرة، وكذا شهادة إقامة لا تقل عن ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى نسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء وغير الأجراء، وفي حالة الزواج، يتطلب إرفاق الملف بشهادة عائلية حديثة، ونفس الوثائق المطلوبة للزوج. أما إذا كان المسجّل لا يعمل أو أحد الزوجين، فيقدّم شهادة عدم الانتساب للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء وغير الأجراء، حيث أكدت الوكالة أن كل الملفات غير المكتملة لا تؤخذ بعين الاعتبار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  6. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  7. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  8. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  9. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة