المشاهدات : 1430
17:34- 07-11-2019

80 بالمئة من المشاركين في استطلاع الوزارة مع "إجبارية" الإنجليزية في الجامعات

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن -  أفرج وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطيب بوزيد اليوم الخميس عن نتائج استطلاع الرأي الذي أطلقته الوزارة على موقعها الإلكتروني بخصوص مشروع تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في الجامعة الجزائرية.

وحسب ما أعلن عنه الوزير بوزيد فقد تمّ تشكيل لجنتين وزاريتين ستتخصص في "إدراج وتعزيز اللغة الإنجليزية" في الجامعات الجزائرية ، وستضمّ هتان اللجنتان عدّة مدراء بالوزارة إلى جانب خبراء وممثلين عن وزارات المالية والتكوين المهني والاتصال والتربية والعمل والخارجية .

وأظهرت نتائج استطلاع الوزارة الإلكتروني أن ما يزيد عن 80 بالمئة من المشاركين مع إلزامية تدريس اللغة الإنجليزية للطلبة الجامعيين ، كما اختار 93 بالمئة منهم أن يتم تدريسها في جميع المستويات ( ليسانس، ماستر ، دكتوراه)، وبخصوص طريقة التدريس فقد عبّر 71.5 بالمئة عن تفضيلهم للتعليم الكلاسيكي فيما فضّل 28.5 بالمئة التعليم الإلكتروني.

 

 أفرج وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطيب بوزيد اليوم الخميس عن نتائج استطلاع الرأي الذي أطلقته الوزارة على موقعها الإلكتروني بخصوص مشروع تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في الجامعة الجزائرية.

أخر الأخبار
العودة للاعلى