العيد بن عمر يفاوض "تحت الطاولة" بخصوص الرئاسيات؟!

اللقاء الذي جمعه بالجنرال المتقاعد علي غديري، يثير الكثير من الجدل والعديد من علامات الاستفهام.

ما يزال اللقاء الذي جمع  الملياردير، العيد بن عمر، صاحب مُجمع بن عمر للصناعات الغذائية، والمترشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، الجنرال المتقاعد علي غديري، يثير الكثير من الجدل والعديد من علامات الاستفهام.

وقد تداولت مصادر مطلعة أن العيد بن عمر التقى غديري في فندق "سوفيتال" بالعاصمة، أين يحجز بن عمر في هذا الفندق الفخم، وبصفة منتظمة جناحا خاصا به.

وتشير ذات المصادر إلى أنّ غديري خرج سعيدا من هذا اللقاء الذي جمعه بواحد من أثرى أثرياء الجزائر، خصوصا وأنه يكون قد قدّم له ضمانات بإمكانية دعم حملته الانتخابية.

ويتساءل مراقبون كيف لـ "العيد بن عمر"، أن ينقلب بهذه السرعة على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، التي تقول كل المؤشرات أنه ماضِ نحو إعلان ترشحه لعهدة رئاسية جديدة؟ ويتفاوض مع واحد من منافسيه المحتملين في رئاسيات 18 أفريل 2019؟

كما يطرح البعض تساؤلا آخر، حول ما إذا كان "بن عمر" يريد "اللعب على الحبلين" و "المراهنة على عدة مترشحين"؟!.

ولكن يبدو أن هذا الخيار لن يكون في صالحه في حال استمر الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، وهو الذي أكد في آخر رسالة له أن “عهد إمساك العصا من الوسط قد ولّى”.

وذهب بوتفليقة أبعد من ذلك، إذ أعلن في ذات الرسالة رفضه لمحاولة الأطراف سواء كانت سياسية (أحزاب وشخصيات) أو اقتصادية (رجال الأعمال ومؤسسات) البقاء في منطقة رمادية. وقال "يجب الانخراط كلياً ضمن الخيارات السياسية والاقتصادية الوطنية أو الخروج منها كلياً، فعهد إمساك العصا من الوسط قد ولى". واعتبر بوتفليقة أن تحذيره هذا نهائي، عندما استعمل عبارة "رفعت الأقلام وجفت الصحف". 

هذا وتجدر الإشارة إلى أننا قمنا بالتواصل مع السيد العيد بن عمر من أجل أخذ تصريح منه حول الموضوع، إلاّ أنه لم يرد علينا، كما لم يرد على رسائلنا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر

  10. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات